السبت، 16 مايو 2009

عودة

تحديث:
أشكر أستاذ حمام على هديته الرقيقه و أتمنى إن الفائزين في الإنتخابات يكونون على قد المسئولية إلي حملهم إياها الشعب
و حبيت أقول إن طريق الإصلاح و مستقبل عيالنا ما ينتهي عند صناديق الإقتراع ، راح تمر علينا أمور نخير فيها و مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بمصلحة وطننا ..فلنتق الله في الكويت
إذا مو علشانا ....
علشانهم
**********

Looking to the bright side
******************

" آنا و فطومة (أختي) بنسافر ويا خالتج ....و حجزنالج معانا !!! "

بغض النظرعن خطط أمي و فجائية قرارتها و طرقها المباغتة في إعلانها بحيث لا يملك المرء أي خيار سوى ان يوافق
فإن "طاري السفر" بحد ذاته ينرفزني!!
أعتبر نفسي من القلائل ، بل من (النوادر) الذين يكرهون السفر ، فالجدول اليومي للرحلة المزدحم بالخطط ، و تغير عادات النوم و الإستيقاظ ، و تغير مواقيت الصلاة بل حتى "ركبة الطيارة" بحد ذاتها ، كل ذلك يجعلني في "السفرة" ابدو كمخلوق معذَّب و يعذِّب الآخرين "بعسارته" .
لكن في هذه المرة حدث شيء غريب!
كأنني للمرة الاولى أسمع لكلمة السفر رنيناً جذاباًجعلني أعيد النظر في الأمر (الذي قد حسم من قبل والدتي ولا خيار لي فيه).
هناك جانب واحد أحبه في السفر ، ليس كسر الروتين (الذي أعشقه في واقع الأمر) ولا التغيير من جو الكويت (الذي ألفته) ...
لكنه الهروب
من ضغوطات الحياة اليومية..من الواجبات الإجتماعية ..من الاجواء السياسية المشحونة و المملة ..من العمل..من إدماني المفاجيء على الإنترنت..من كل تلك الاشياء التي اعتصرتني و لم تبقي فيني قطرة من الطاقة حتى بت أغفو في أي وقت...حتى أثناء قيادتي للسيارة!!
وقفت امام المرآة و تأملت ملامحي برهة , لقد قضيت النصف الثاني من العشرينات من عمري أسخر كل ما املك من جهد لكي أكتسب مهارات تعينني على التغلب على ضغوطات الحياة ، وها أنا الآن لا يفصل بيني و بين سن الثلاثين سوى 7 شهور و أختارالهروب بدلاً من المواجهة ، فهل سيكون ذلك نهجي الجديد في المرحلة القادمة؟
سؤال فلسفي تركته جانباً ...و جهزت نفسي" للنحشة"
*********
تمام أفندم!



لما أتناسى كل العوامل إلي تكرهني بالسفر ، فإني احلم اروح اماكن مثل الهند .. سيلان .. السيشل..موريشيوس..البهاماس ..او حتى القمر
لكن
*
*
*
*
*


تركيا؟!!


ما قط مرة خطر على بالي او فكرت إني اروح تركيا ، كنت كله اشوف في الاخبار الزلازل إلي تصير هناك ، فالسفر إلى تركيا كنت اعتبره فكرة مخيفة ، بس أجدني الآن ممتنة لإدمان امي (و ابوي) على مشاهدة المسلسلات التركية و إلي خلاها تتشوق تروح هناك.
سفرتي لتركيا فندت كل الافكار المغلوطة إلي كنت متبنيتها عن هالبلد:
*كنت ماخذة فكرة عن تركيا إنها ضيعت مشيتها و مشية الحمام ، لا هي دولة ذات حضارة غربية ، ولا يمكن أعتبارها من الدول ذات الطابع الشرقي و تخيلتها كالكائن الممسوخ غير محدد الملامح.. لكن تركيا خالفت توقعاتي فهي في الواقع اشبه بسيمفونية متناغمة تجمع ما بين أجمل ما في الشرق و الغرب و لم يسعني سوى أن أقع في غرامها.

*تخيلت أن العلمانية قد محت كل أثر خلفته الحضارة الإسلامية ، لكن ما ان تعدينا حدود المطار هالتني أعداد المساجد التي تحتل مساحات كبيرة على مد النظر ، فقد سمعت فيما بعد بأنه يوجد في إسطنبول وحدها 2004 مساجد.

*إن تركيا الشوبينغ فيها مو حلو ، لكن إلي دفعناه حق الوزن الزايد يثبت عكس ذلك.
* أن الأتراك غير ودودين ، إلا انه اتضح لي مدى خطأ فكرتي عنهم فهم من ألطف الشعوب و أكرمهم و أحسنهم ضيافه ، كما تبين لي بأنهم (و يا للعجب) يفضلون الشاي على القهوة!!!

*إني ماراح أستانس بهالسفرة ، لكن ألحين قاعدة افكر متى اروح لها مرة ثانية :)

في الأيام القادمة إن شاء الله راح أنزل بوستات عن رحلتي لتركيا لكن ألحين بحط لكم جم صورة إلتقطتها بعدستي هناك ، وقولوا لي شلون تصويري ؟:)








*********
بسم الله الرحمن الرحيم
(ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً)
صدق الله العظيم

أثناء رحلتي لتركيا "تسلط" علي زائر دمه ثقيل و غير متوقع...آلام الأسنان :(
طول عمري أتفاخر إني بحياتي ما عانيت من مشاكل في الأسنان ، بس ليش ما يتسلط علي ضرس العقل و آنا مسافرة و يعفسني عفاس؟
و آنا على الكرسي في عيادة الاسنان بالمستشفى الألماني بتركيا قالت لي الطبيبة (وهي الوحيدة إلي تعرف تتكلم إنجليزي من إلي قابلتهم بالمستشفى)
It`s the (wisdom tooth)..It needs to be extracted
by a minor surgery with 2 stiches and ...blah blah blah
آنا ألحين ما همني ضرسي ولا الطريقة إلي بيشلعونه فيها ، أكثر شي تعجبت منه إن توني أدري إن ضرس العقل بالإنجليزي إسمه wisdom tooth يعني ضرس الحكمة!!
بعدين سألت نفسي سؤال كلش مو وقته بس فرض نفسه فرض علي :
ماذا لو كان العقل ضرساً و الحكمة ضرساً و خيرت بأن أخلع أحدهما ، فأيهما أختار أن أبقيه؟
هو طبعاً إذا ما عندي عقل اكيد ماراح يصير عندي حكمة بس السؤال بمعنى أصح هو ماذا أفضل؟ أن أكون بلا عقل أو أن أكون مجرد حمقاء؟
أختار إني أكون بلا عقل ، على الأقل لا صرت مينونة ما علي شرهة ، بس لا صرت غبية شيرقِّعني؟
**********
باجر إن شاء الله موعدي مع طبيب الاسنان و راح آخذ معاي الاشعة إلي سويتها بتركيا حق ضروسي...آنا أدري إنه راح يخيرني ما بين إني أشلعه أو ....أشلعه :""""( سواءً بعملية "مثل ما قالت لي الدكتورة التركية" أو بدون عملية (إلي أتوقع إنه راح يعورني اكثر)
إدعوا لي ..... إن الطريج يكون سالك
باجر إنتخابات

هناك 26 تعليقًا:

chandal/danchal!! يقول...

الحمدلله على سلامتك

:)))


ميلو... أنا شاكة بأمي متزوجة تركي!!!

كل ما تمت راحت تركيا... وفيها ادمان مسلسلات تركية

تصيح من حلاتها... أنا بصراحة أكثر شي مشوقني شايهم اللي بكل عاير

:)


ميلو... أنا من عشاق الروتين وعلى قولتج الجو تعلمنا عليه والله يواليه العافية مخترع المكيف والصندل!!!

ولكن الوضع السياسي ممل... تقاطعين التلفزيون والجرايد... تييج المدونات!!!

أنا رادة ردة قشرة على الروايات!
.
.
.

سلامت ضرسك... وأجر وعافية انشاءالله

أكو كلينيك اسمها بلسم كلينيك... بالسالمية

دكاترتها ممتازين...

وهم في دكتور ممتاز بعيادة الميدان اللي بحولي... اسمه د. نائل الهزيم

وايد شاطر واييده تبارك الرحمن كما الريشة



سالفة الجراحة وضرس العقل جلعته مو هينه

لازم تتقصين على دكتور زين

ترى ما قدمت النصيحة الا من خوفي عليج ومو قصدي ادودهج
.
.
.

عودا حميدا عزيزتنا ميلو وما تشوفين شر

:)

mellow يقول...

أهليييييييييييين جندولااااا

:)))

تصدقين آنا طول السفرة قاعدة أتنقص حق أمج!!!

أشوه أثراها تروح تركيا.

والله تركيا خوش إكتشاف ...قرب و براد و شوبينغ حلو ..غير إنها كبيرة فيها اماكن وايد تكتشفينها....يعني هالسفرة بس رحنا إسطنبول ما طلعنا منها.

و أما الجاي مالهم فبحياتي ما ذقت مثله ولا جاي أوتيلنا ع جييييييييييب

الضرس الله يعين ، ماني عندي خبرة كلش بآلام الضروس ولا مرة زرت طبيب الأسنان حق شي جايد ، بس مرة وحدة حق polishing

والله لو أدري جان سائلتج من زمان ، اليوم خن اروح و أشوف الطبيب شيقول و بستخير إن شاء الله ، جذي جذي آنا مو حاطة في بالي أسوي شي قبل الإسبوع الياي لأني هالاسبوع حدي مشغولة.

I7na 3shagnaha يقول...

الحمدلله على السلامة

ليكي وحشة

زين اللي الله هداج و رحتي

انا مجرد ركبة الطيارة تغير نفسيتي

انا ما شفت هالتركيا

بس امي وصلتها السما

الله يونسكم بالعافية

بالنسبة لضرس العقل

انا شالعة اثنين منهم

شلعيه و افتكي مافي مجال اصلا تعالجينه ما منه فايدة

بس اهم شيء

دكتور شاطر و بنفس الوقت حلو

انا آخر واحد شلعلي اياه دكتور اسمه علاء الموسوي

ماشاءالله عليه

كانو قايلين لي يحتاج جراحة و غرز

بس معاه مخدتش غلوة على قولة اخوانا المصريين

:: بـوح الصمـت :: يقول...

HaaLaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa =D :D ;D

DasHa MeSta3iyLa , Li 3awda :D


WeLCome BaCk MeLLoWLti L.'3aaaliya :**

w a5iraaaaaaaN Ma Ba'3iNaaaaa ;p


9eej 9eej MisS U =(

شقران يقول...

الغالية ميلووو

الحمدلله على السلامة

نوّر التدوين بهالطلة


وتركيا معروفة بالشوبينق،،فعندهم مصانع عملاقة


أما الشاي فكلامك صحيح حسب ماذكر لي أخي الذي عاد من تركيا قبل شهر
:)


الاتراك سابقا كانت نفسياتهم مو ذاك الزود لكن الآن تغيرت أحوالهم



الاهم عودتك الجميلة يا صاحبة البلورة
;)


تقبلي مني أجمل التحايا وأرقّها

mellow يقول...

أحنا عشقناها

تصدقين طول ما آنا بتركيا أقول جندولا و احنا عشقناها خن يحن قلبهم شوي و يروحون مع أمهم تركيا...بس أتنقص لها...أشوه يوم دريت من جندل إن رايحتلها جم مرة إستانست :)))

والله تركيا شحلوها ، ما أحب أرفع شي السما ، إهيه ما فيها شي غريب أول مرة بحياتج تشوفينه ، بس كلها على بعضها تحسين فيها جمال.


توني رادة من الطبيب و وريته الاشعة، نظف لي مكان الضرس و عطاني غسول ، وقال لي بيشوفني عقب إسبوعين إذا بعده مضايقني بيشيل مادري إش يبي يشيل ...المهم إن شي يعور :((
***
بس اهم شيء

دكتور شاطر ((و بنفس الوقت حلو))!!

***
تذكرت مرة أيام المتوسط يا لنا بالمدرسة دكتور أسنان وسيييييييييم
إحم إحم
المهم كل وحدة كانت تنطر دورها علشان يكشف عليها
لووووووووول

mellow يقول...

بوووووووووحااااااا

شكلج رايحة بتنتخبين ;))

آنا بهالسفرة قاعدة و اتذكركم ربع التدوين...رحت منطقة كلها توليب و أمر على ذاك التوليب البنفسجي الغاااااااااااامج جنه اسود جان أتذكرج ...عاد توليبهم غير توليب ما شاء الله الوردة الوحدة جنها مله من كبرها

عاد جكجكت لج جم صورة إهداء مني حقج:*

mellow يقول...

أهليييييييييييييين
و سهليييييييييين بأبو راكان و عم تركي...أمس كنت في الافينيوز و أتلفت قلت يمكن ألقاهم:))

بس والله بلورتي شغاله ما شاء الله على إني من زمان مو ملمعتها.

عاد الجاي بالذات ذكرني فيك.
يسونه غااااامج جنه كولا و بعدين يزيدون عليه شوية ماي حار علشان يخففه...عاد كلما يصبون لي إياه أتذكر جاي الكشري بالنعناع إلي طلبه الصعلوك و كبه على عصير الفاتنة النجدية لوووووووووووووول جد والله ما أتغشمر.

أما عن نفسية الاتراك و الله كل من قال لي نفس كلامك ...بس تهقى شنهي نوعية الخطاب إلى وجهوه حق الشعب و الكل إستجاب له؟
خن إيينا هالعبقري و يسوي لنا خطاب عن نبذ التطرف و التعصب.

تحيتنا لك و ولزهرة الجوري أم راكان و راكان و تركي و اللاتين :))

I7na 3shagnaha يقول...

عندي عتب عليج

توني اقرا تعليقج عند العزيز شقران

الله يهداااااج


ليش ما رحتي

حسااااافة

اذا انتي ما رحتي .. من يروح

:((

mellow يقول...

حبيبتي أحناعشقناها...عزيزة و غالية

شككتيني بنفسي
رحت مدونة بوراكان أشوف إذا كنت معلقة على موضوعه ، بس ما علقت!!

يمكن قصدج مدونة دكتور عرزالة؟

إيه ما رحت صوت

ليش؟

آنا جداً حزينة و مو لاقية الكلمات إلي أعبر فيها عن السبب إلي خلاني أتخذ هالقرار لكن العزيز بوراكان العزيزة ولادة و الدكتور عرزالة أظنتي عبروا عن رايي.

و مثل ما قال بوراكان إن الديموقراطية و الإصلاح يتعدون صناديق الإقتراع لكن أتمنى إن هالجموع إلي راحت تنتخب "تنقصت" حق الكويت أحسن إختياراتها و أتمنى أننا كشعب نحسن الخيار في أي أمر يخص وطننا بعيد عن المصالح الضيقة.

Sweet Revenge يقول...

يا هلا ويا مرحبا ,حمد الله علي السلامة ميلوي يحليلج والله مبين مكانج :)
الله اول مرة احصل انسان مثلي مايحب السفر ,ما اعبر اكثر من اسبوعين وخلاص
ماشاء الله مبين كانت رحلة حلوه والمهم انج استانست وغيرتي جو منوره يا عسل ;)

mellow يقول...

لووووووووووووووول سويتي سفطي يمي
حبيبتي إنتي إلي من زمان عنج ما نزلتي بوست.

آنا نفسج جذي من أعدي الأسبوع أتأزم بس والله كانت خوش رحلة، روحي تركيا
إسبوع واحد على قد مدة صلاحيتج بالسفر
:)

I7na 3shagnaha يقول...

صباح المجلس بو 4 بنات و 46 ضابط

:))

انا شكلي عيل مضيعة
مو متعودة عالسهر

شلونج ويا الرسلتس ؟

mellow يقول...

صباح الخييييييييييييير
أمس إختي عازمة صديقاتها على العشا علشان جذي مانمت

ما تابعت الفرز أمس

توني علقت عند بو راكان قلت له النتائج مبدئياً تبشر بالخير بس الأداء البرلماني هو إلي راح يكشف لنا المستويات
يا ما أسامي إستبشرنا بنجاحهم و بالأخير خيبوا ظنا

بس التغيير كان وايد كبير .. أتمنى إنه يكون إلى الأفضل

الشعب سوا إلي عليه ألحين الأهم (بالنسبة لي) التشكيلة الحكومية القادمة فهي إلي بإيدها رسم السياسة العامة و متابعة تنفيذها...أتمنى إن التشكيلة الحكومية تأتي مواكبة لتطلعات الشعب للتغيير و التي تمت ترجمتها على أرض الواقع أمس في صناديق الإقتراع.

U know WHO يقول...

ميلوووووووو

الحمدالله عالسلامة..
ولهنا عليج :)

أقووووول جنج شوقتيني ابـ هالصينية وبيالاتها

على قولتج ماتشوقين تروحين تركيا ليما تعرفين إن فيها شغلات تراثية

:)

mellow يقول...

يو نو هو

الله يسلللللمج

أوووووووووووووووووووووووووه عاد الأطقم مناك طحيحة ، أمي إشكثر نقلت من هالإستكانات..إشحلووووهم بالكويت يبيعونهم بأغلى أثمانهم و مناك بالبازار إرخاص.

آنا إلي تعجبت منه شالات الشاتوش
إتصدقين يبيعونهم ب200 و 300 ليرة يعني بين 40 و 60 دينار!!!

ديروا بالكم من هلي يبيعونهم ب 600 و 800 دينار عسى مو بس إييبونهم من تركيا.

Sweet Revenge يقول...

اكتب بوست حق منو والحبايب مسافرين ; ) يالله حطيتلج بوست عودة معتبر اقريه وعطيني رايج

:: بـوح الصمـت :: يقول...

لووول من قص عليج وقالج إني أصوت :$
;q

ونـاااااااسه أعشق التوليب النفسجي =")
حطي حطي الصور أنطرج :)

جـآآآآن يبتيلي جم وحدة منهم ;q


---


وييي نسيت :$
الحمدلله على السلامة نورتي بيتج ومكانج .. وشي جميل إنج غيرتي الروتين :).. عدتِ والعود أحمد :)
صج صج فقدنـااااج :)


أكره تركيـا :@ :(

:: بـوح الصمـت :: يقول...

إيييييييييي طلعت عليج إشاعة مغرضة بيني وبين نفسي قلت شكلها ميلولتي بتتزوج ولاّ ليش هدتنا فجأة .. عذراً على سوء الظن لـووووول ;q;q

fatto يقول...

حمدالله على سلامتج .. لو رايحتلها ابلشته جان استانستي اكثر .. وماتشوفين شر على الضرس الي شلعتيه :)

وتصويرج والا احلا :)

mellow يقول...

سويتي

و حطييييييييييييينا تعليقنا عندج و ناطرين ردج
;)

mellow يقول...

بوحة

بلورتي السحرية قصت علي :((
ليش ما إنتخبتي؟
إنتي تحت السن القانوني؟

وييييييييي ليش تكرهين تركيا؟
عاد يايبتلج حديقة توليب منها ، الأرجواني و الأقحواني و الفُزدُئي و الفُحْلـُئي

وبعدين إشحقه إتطلعين إشاعات مغرضة؟
بس علشان حطيت لكم بوكيه ورد على قلب الحب صرت متزوجة؟

mellow يقول...

فاتو

آنا متعودة ادلع إلي يعلقون عندي بس إنتي إسمج مدلع نفسه بنفسه :))

نروح بالشتا إشورانا ..عاد كان خوش جو والله يهبل حتى خالتي يوم ردينا الديرة تقول وييي حسبنا الكويت لا ردينا لها مثل تركيا براد و خضرة و مياه تتكتت نسينا جان إنها حر و غبار


الله يخلي لنا ديرتنا ..بحرها بغبارها حبيبتي الكويت الكويييييييييت


سعيدة بمرورج :))

الأستاذ حمام يقول...

لا شكر على واجب.. ولاتنسي ان لنا تاريخا مشتركا في التدوين..

هذا اقل مايقدم لصديقة عزيزة مثلك..

.. وتراها ولا شيء بحقج

شكرا جزيلا

mellow يقول...

أستاذ حمام
تعليقك خلاني أتمشى إشوي بمدونتي
رحت حق أول موضوع و تذكرت أول من رد
:)
مدونتي إنجازي و لولا الرد الأول جان ما استمريت

أسعد الله صباحك

:: بـوح الصمـت :: يقول...

لووول .. شسالفة بلورتج السحرية ؟
ترى أنابعد عندي وحدة (:

الله يسلمج ما يسألون عن عمر الفتاة ;q;q


---

أكرهها لأسباب :@ !
بس التوليب ما راح أتنازل عنـه :*:)
ناطرة الصـور :)


---

لووول مادري قلت يمكن :)